منتدي المحترف المصري للمعلوميات

منتدي المحترف المصري للمعلوميات و الربح من الانترنت تبث لكم كل ما هو جديد في عالم الربح والفايسبوك و الويندوز و الحمايه وكل ما هو جديد في عالم التقنية بأستمرار مع مينا بوشكاش المحترف المصري
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 6 أفضل وأشهر الادوات التي يستخدمها الهاكرز في إختراق المواقع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 02/02/2016

مُساهمةموضوع: 6 أفضل وأشهر الادوات التي يستخدمها الهاكرز في إختراق المواقع   الأربعاء فبراير 03, 2016 12:00 am




العديد من المواقع يتم اختراقها يوميا  ، ومن اهم اسباب حصول هذه الإختراقات ان مسيري المواقع لايقومون بالبحث عن ثغرات امنية في مواقعهم بإستخدام بعض الادوات المتاحة على الانترنت من جهة ، اما من جهة اخرى فإستخدام هذه الادوات يبقى حكرا على الهاكرز ! إذ ان هذه الفئة هي من تستخدمها بشكل كبير في إكتشاف الثغرات الامنية في المواقع وإختراقها . لهذا في هذه التدوينة احببت ان اسرد لكم قائمة باشهر التطبيقات التي يستخدمها الهاكر في إكتشاف الثغرات الامنية في المواقع .

تطبيق Vega
ڤيجا ، تعد من اشهر ادوات إكتشاف الثغرات الامنية في المواقع والتي يستخدمها الهاكرز ، إذ انها قادرة على إكتشاف ثغرات امنية كـ (cross site scripting, file inclusion SQL injection, directory listing, shell injection,)  . الاداة والمبنية على الجاڤا تتمع بواجهة رسومية تسهل الحياة على من يستعملها فيبقى على مستخدمها ان يقوم بتحديد فقط بعض الإعدادات حول كيف تتعامل الاداة مع الهدف ليتم بدأ عمل مسح شامل للموقع والكشف عن ثغراته الامنية .
رابط الاداة : subgraph.com/vega


تطبيق W3af


W3afيعد من أخطر الادوات ، عن نفسي احترم هذه الاداة بشكل كبير . فغير انها اداة مشهورة جدا بين خبراء الحماية والهاكرز فإنها قوية جدا ! . حيث ان الاداة قادرة على الكشف جميع انواع ثغرات (SQL injection) و ثغرات (Cross-Site Scripting)  ، كما انها تأتي بواجهتين واجهة رسومية وواجهة تيرمينال .
طبعا الواجهة الرسومية سهلة جدا ولن يجد من يستعملها اي مشاكل في التشغيل ، حيث يبقى كما هو الامر بالنسبة لاداة Vega القيام فقط بتحديد بعض الاختيارات تم الإنطلاق !
رابط الاداة : http://w3af.org/


تطبيق SQLMap


ومن لايعرفه ! إسكيول ماب معروف بقوته وجبروته فيما يخص إكتشاف جميع انواع ثغرات الاسكيول إنجكشن فهو يعمل على أتمتة عملية البحث عن ثغرات الاسكيول في تطبيقات الويب ، كما ان الاداة تدعم معضم قواعد البيانات المشهورة والتي تعتمدها العديد من المواقع مثل (MySQL, Oracle, PostgreSQL, Microsoft SQL Server, Microsoft Access, IBM DB2, SQLite, Firebird, Sybase and SAP MaxDB) .
رابط الاداة : https://github.com/sqlmapproject/sqlmap


تطبيق Wfuzz


آه ! Wfuzz هذا الاخير  مختص في إختبار دالة ال (POST) و الـ (GET) من اجل الكشف عن بعض الثغرات في (SQL, XSS, LDAP) كما انه يمكنك إستخدامه في كشف ثغرات الالبروكسي ، نظام التحقق (Authentication ) و كذلك يمكن إستخدامه في عمل كوكيز فوزينغ cookies fuzzing .للإشارة في إن تطبيق  Wfuzz لايتوفر على واجهة رسومية لهذا فإن تشغيله سيكون عن طريق كتابة مجموعة من الاوامر في التيرمينال .
رابط الاداة : http://code.google.com/p/wfuzz


تطبيق  Grendel-Scan


اداة ستجد لها العديد من الشروحات في الويب ، فهي تقوم باتمتة عملية الكشف عن الثغرات الامنية في المواقع ، حيث يمكنها الكشف عن معضم الثغرات المعروفة ، كما انها تدعم جميع أنظمة التشغيل كويندوز لينكس وماك 
رابط الاداة:http://sourceforge.net/projects/grendel



تطبيق Arachni


اداة Arachni هي اداة تقوم بالكشف عن معضم ثغرات الويب في الموقع الهدف ، من اهمها ثغرات (Local File inclusion) و ثغرات (remote file inclusion) المعروفة بخطورتها . الاداة تعمل فقط على الماك و لينكس كما انها عبارة عن فيرموورك متكامل يمكن تحميله من الرابط اسفله .
رابط الاداة: http://www.arachni-scanner.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almohtarif.forumegypt.net
 
6 أفضل وأشهر الادوات التي يستخدمها الهاكرز في إختراق المواقع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي المحترف المصري للمعلوميات :: الحمايه جميع ما يخص الحمايه و الامن-
انتقل الى: